أُنشِئت درجة التميز لتقييم سمعة مندوب التوصيل كمحترف مستقل بناءً على معايير مختلفة، مثل تقييمات الزبناء، والطلبات التي يتم تسليمها خلال ساعات الذروة التي حددها الشركاء، والمتغيرات الأخرى التي تم تفصيلها في القسم التالي.

صُمِّم نظام التسجيل لتحديد الترتيب الذي يمكِّن مندوبي التوصيل من الدخول إلى الساعات عبر المنصة. إنها طريقة للشركاء والمستخدمين لتقييم مندوبي التوصيل، وتعزيز سمعتهم، ومنحهم حق الوصول الأول إلى المدد الزمنية الموجودة في التقويم. في ضوء ذلك، تمنح درجة التميز الخاصة بمندوبي التوصيل هؤلاء من الوصول إلى المدد الزمنية بترتيب تنازلي، من الأعلى إلى الأدنى.

في الآونة الأخيرة، وفقًا لمتطلبات الشركاء ومندوبي التوصيل، أُعيد تصميم الصيغة لتعكس بشكل أفضل التغييرات في المعايير والنتائج من خدمة مندوب التوصيل المحسّنة عند توصيل الطلبات. من الآن فصاعدًا، ستتألف درجة التميز من رقم بين0 و 5، وسيتم تعديلها وفقًا للمعايير الموضحة أدناه. لكل معيار تأثير مختلف يختلف باختلاف المدينة، وفقًا للاحتياجات المختلفة للشركاء والمستخدمين.

إن الصيغة التي تمت ترقيتها، بصرف النظر عن تغيير مقياس النتيجة ونظام التسجيل، هي أيضًا أكثر حساسية للتغيير وتعكس بشكل أفضل مدى احترافية خدمة مندوبي التوصيل من قبل الأطراف المختلفة المشاركة في النظام الأساسي.

لم تعد النتيجة مبنية على آخر 28 يومًا متتاليًا
أصبحت تأخذ في الاعتبار فقط 28 يومًا السابقة التي حجز فيها مندوب التوصيل مدة زمنية واحدة على الأقل
في السابق، تم حساب المعادلة مع الأخذ في الاعتبار مستوى خدمة مندوب التوصيل على مدار 28 يومًا متتالية السابقة. تقيس الصيغة الجديدة أيضًا متوسط 28 يومًا، ولكنها تأخذ في الاعتبار الأيام التي حجز فيها مندوب التوصيل مدة زمنية واحدة على الأقل. قد يكون هذا في الواقع آخر 28 يومًا متتاليًا، ولكن قد يكون أيضًا على مدار 3 أشهر، على سبيل المثال. هذا يعني أنه يمكن لمندوبي التوصيل الاتصال أو عدم الاتصال وقتما يريدون، وسيتم احتساب درجة التميز فقط على أساس الأيام التي يتعاونون فيها.
تأخذ المعايير الجديدة للصيغة في الاعتبار مقدار الطلبات وعدد المدد الزمنية المحجوزة والساعات التي تم فيها الاتصال
من الآن فصاعدًا، سيتم ترجيح المعايير حسب حجم الطلبات والمدد الزمنية وساعات التعاون.
هذا يعني أن أداءً سيئًا واحدًا لا يؤثر على مختلف مندوبي التوصيل بالطريقة نفسها: مندوب التوصيل الذي سلّم 10 طلبات وتلقى تقييمًا سيئًا واحدًا من أحد الزبناء لا يتأثر مثل مندوب التوصيل الذي سلم طلبين وحصل على تقييم سيئ واحد.
تعد عمليات التعاون الأخيرة أكثر أهمية من الأداء الذي قدّم منذ فترة طويلة
تم تصميم الصيغة بحيث تُؤثّر عمليات التعاون الأخيرة لمندوبي التوصيل أكثر من تلك التي حدثت في بداية فترة 28 يومًا.
بهذه الطريقة، نضمن أن مندوبي التوصيل الذين يستخدمون منصة جلوفو بشكل جيد ويعملون على تحسين علاقتهم في توصيل الطلبات يحصلون على فرصة لزيادة درجاتهم، والحصول على وصول مبكر للساعات نتيجة لذلك.
لن يضطر مندوبو التوصيل الجدد إلى انتظار الطلب الخمسين للحصول على درجاتهم بعد الآن
من خلال درجة التميز الجديدة، تُقاس خدمات مندوبي التوصيل الجدد بعد وصولهم إلى 7 أيام مع حجز مدة زمنية واحدة على الأقل. سيكونون قادرين على رؤية درجاتهم في التطبيق في اليوم الثامن.

هل وجدت المقال مفيداً ؟